سماد بلدي عالي الجودة من الفضلات الزراعية والحيواني

Opportunity Description: مخصب عضوي (سماد بلدي) - معبأ في عبوات زنة 50 كغم أو سائب غير معبأ وفقاً لما يفضله العميل. يتيح التحلل الهوائي التحكم في جودة المنتج وضبطها، ويعطي ميزة تنافسية من حيث الجودة والسعر مقارنة بالأسمدة الكيماوية.
PRODUCT: سماد بلدي منخفض التكلفة، طاقة (الميثان)
Sector: RenewableEnergyAr, WasteManagementAr
Market: للزراعة والمنازل
Initial Investment Required: 383,000 ج.م.
Details Available:
Market Potential: المزارع بشكل عام التي يمكنها أن تستعيض عن جزء من جرعة الأسمدة الكيماوية وتستخدم السماد العضوي المخمر (الكمبوست) بدلاً منه، والمزارع العضوية التي تعتمد بشكل كامل على الكمبوست. تتمثل الخطوة الأولى في اختيار الخليط المناسب من البقايا الحيوانية والزراعية ، ثم إضافة المعادن الطبيعية، ومن ثم التحسين بإضافة كائنات دقيقة محكومة، مما ينعكس على جودة وسعراعلى. وفي المستقبل، يمكن للشركة استخدام النخل/الغربلة وتعبئة منتجات أعلى جودة (من شأن هذا أن يضيف 50 جنيهاً مصرياً للطن المبيع ويزيد الطلب أيضاً).
Supply: البقايا الزراعية (مع التركيز على بقايا الموز نظراً لمحتواها المرتفع من البوتاسيوم مثلاً)، فرش أرضيات الحيوانات، روث الحيوانات،من المزارع ومزارع الحيوانات - إضافات معدنية وكائنات دقيقة من الموردين المحليين والمراكز البحثية. لغرض هذه الدراسة، يفترض أن مادة التغذية تتكون في المقام الأول من مزيج من قصب السكر، وسيقان الذرة ومخلفات الدواجن.
Process: جمع، وضغط، وتمزيق، وفرد وتكوين الأكوام، واختيار الإضافات، والخلط (ربما يدوياً، أو بواسطة جرافة، أو جرارات مكيفة للغرض، أو آلة خلط)، والهضم الهوائي، والتحميل للبيع أو التعبئة.
Human Resources: مدير الشؤون الفنية وتطوير الأعمال – 1
التشغيل الفني و الصيانة – 2
عمالة يدوية لجمع ونقل - 2
Financial: لنفقات الرأسمالية أقل من 320,000 ج.م.
النفقات التشغيلية لمدة 3 أشهر 63,000 ج.م.
العائد المتوقع حوالي 52%.
فترة الاسترداد 2.3 سنوات .
Risk: المعرفة الفنية التي تمكن من التوصل إلى تشكيلة أنواع مواد التغذية (أنواع ونسب مختلف مواد التغذية) المتوافقة مع الإضافات المناسبة من المعادن والكائنات الدقيقة.من الممكن أن يؤدي اختلاف الظروف الجوية ونوع مادة التغذية من الجودة، واحتمال حدوث تلوث نظراً للتفاوت في خطوات العملية: الرصد المستمر للجودة وضبطها من خلال الاختبار المعملي، إلى جانب إجراء اختبارات بسيطة بالموقع واختيارات العينات الإحصائية بطريقة صحيحة. موسمية الفضلات الزراعية: (اختيار النوع المناسب من مادة التغذية في الموسم والاحتفاظ بمخزون منظم) - نقص الوعي؛ التسويق من خلال العينات، الاستشارات الزراعية وزيادة الوعي بالجرعات والمنافع والاستعمالات.
IMPACT: الأثر البيئي: توفير مصدر مستدام للطاقة و الأسمدة العضوية.
الأثر الاجتماعي: زيادة العائد على أنشطة تربية الماشية و تقليل سعر انتاج الماشية و الانشطة الزراعية.